JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

كيفية إضافة مجلدات جديدة للبحث في Windows؟

 كيفية إضافة مجلدات جديدة للبحث في Windows؟

في نظام Windows ، يمكن للمستخدم البحث عن الملفات والمجلدات المخزنة على الكمبيوتر من خلال مربع البحث المدمج في شريط المهام أو أداة إدارة الملفات File Explorer. ولكن بشكل افتراضي ، يقوم Windows بفهرسة مجلدين فقط ، الأول هو مجلد Users (C :) الذي يتضمن ملفات سطح المكتب والمستندات والصور والتنزيلات ، والثاني هو مجلد قائمة Start بحيث يمكنه العثور على اختصارات للملفات المثبتة. لذلك ، بناءً على المجلد الذي توجد به الملفات التي تحتاجها ، قد لا تتمكن أداة البحث من العثور عليها لأن المجلد غير مفهرس. لحسن الحظ ، هناك طريقة لإضافة أي مجلد إلى Windows Search بحيث تظهر ملفاته بسرعة في نتائج البحث.


في البداية ، ستحتاج إلى فتح أداة خيارات الفهرسة ، والتي تحتوي على مجموعة من الخيارات للتحكم في آلية البحث على نظام Windows بحيث يمكن للمستخدمين استبعاد المجلدات التي يُسمح للنظام بفهرستها على وحدة تخزين HDD / SSD ، كما أوضحنا قبل ذلك في موضوع منع بعض الملفات والمجلدات من الظهور عند البحث في Windows. نظرًا لأنك تريد ظهور ملفات أو مجلدات معينة في نتائج البحث ، فسوف تقوم بإضافتها إلى قائمة الفهرسة من خلال هذه الأداة.


كل ما عليك فعله هو فتح نافذة "خيارات الفهرسة" بالضغط على مفتاح Win + الحرف R (الحروف) معًا لفتح نافذة التشغيل ، حيث تكتب "control.exe srchadmin.dll" ثم اضغط على Enter. بدلاً من ذلك ، يمكنك فتح أداة البحث عن طريق الضغط على مفتاحي Win + S معًا على لوحة المفاتيح ، ثم كتابة "indexing" ومن النتائج ، اضغط على "Open". في النافذة التي تظهر ، سترى جميع المجلدات التي يتضمنها Windows في عملية الفهرسة.



الآن لإضافة مجلدات جديدة إلى الفهرسة ، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر تعديل ، وعندما تظهر نافذة أخرى ، استخدم قسم تغيير المواقع المحددة للانتقال إلى القسم (بالنقر فوق السهم الذي يشير إلى اليمين) حيث توجد المجلدات الجديدة التي تريد فهرستها. بمجرد العثور على اسم المجلد ، ضع علامة اختيار () بجواره ، وبعد الانتهاء من تضمين جميع المجلدات ، اضغط على "موافق" لنظام التشغيل Windows لإضافة الملفات الموجودة في هذه المجلدات إلى عملية الفهرسة.



كل ما تبقى الآن هو مطالبة Windows بإعادة إنشاء فهرس البحث مرة أخرى للتأكد من ظهور الملفات المحددة (الجديدة) في النتائج عند إجراء بحث لاحقًا. للقيام بذلك ، افتح نافذة "خيارات الفهرسة" ، ثم انقر فوق الزر "خيارات متقدمة". ثم في نافذة "Advanced Options" ، انقر على زر "Rebuild". ستظهر رسالة تخبرك أن إعادة إنشاء الفهرس قد تستغرق وقتًا طويلاً حتى تكتمل ، لذا انقر فوق الزر "موافق". بمجرد اكتمال إعادة بناء الفهرس (ويمكنك تأكيد ذلك عند ظهور "اكتملت الفهرسة" في نافذة خيارات الفهرسة) ، يتم تحديث قاعدة البيانات التي تستند إليها أداة البحث لتشمل المجلدات الجديدة ويتم عرضها في نتائج البحث ، سواء كنت يبحثون من خلال شريط المهام أو بحث ميداني متكامل باستخدام أداة File Explorer.



يمكنك الآن الاختبار للتأكد من إضافة المجلدات إلى أداة البحث ، حيث تضغط على Win + S معًا لفتح حقل البحث في Windows 10 أو Windows 11 ، ثم البحث عن أي ملف موجود داخل المجلدات الجديدة التي أضفتها حديثاً. إذا فشل البحث ، فحاول إعادة إنشاء الفهرسة يدويًا مرة أخرى ، ولكن في معظم الحالات لن تضطر إلى القيام بذلك ، وسيظهر الملف في نتائج البحث مع موقعه على المجلد وتاريخ آخر تعديل للملف.


الاسمبريد إلكترونيرسالة